أخبار محلية

وفاة سائق شاحنة إثر سقوطه من منحدر جبلي بريق تعز اليمنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توفي سائق شاحنة، الثلاثاء، إثر سقوط شاحنته من منحدر جبلي بريف محافظة تعز (جنوب غربي اليمن).

وأفادت مصادر محلية، بوقوع “حادث مروع لشاحنة نوع (فولفو) على طريق الأقروض بريف تعز وهي طريق جبلية بديلة لجنوب المدينة التي يحاصرها الحوثيون منذ ثمان سنوات”.

وحسب المصادر، فإن الشاحنة كانت محملة بالسكر في طريقها إلى مدينة تعز المحاصر”.

ويتعرض العديد من السائقين والمواطنين المسافرين من وإلى مدينة لحوادث شبه يومية مماثلة، بسبب مرورهم عبر طرق جبلية وعرة، حيث يغلق الحوثيون كافة الطرق الرئيسية التي تربط مدينة تعز بباقي المدن بالألغام والعبوات الناسفة.

ووافقت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، مطلع يونيو/حزيران الماضي، على تمديد هدنة إنسانية في اليمن، لمدة شهرين آخرين، بعد انتهاء سابقة لها مماثلة بدأت في 2 أبريل/ نيسان الماضي.

ومن أبرز بنود الهدنة، إعادة تشغيل الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء، وفتح الطرق في مدينة تعز التي يحاصرها الحوثيون منذ 7 سنوات.

ورفض الحوثيون تقديم تنازلات لفتح طرقات مدينة تعز، ورفضوا المبادرة التي قدمها مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ بفتح الطرق الرئيسية لإنهاء معاناة السكان المحليين.

ولبت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً مطالب الحوثيين بفتح رحلات جوية من الشمال، والوصول إلى ميناء الحديدة، وقبول جوازات السفر الصادرة عن الحوثيين. لكن جماعة الحوثي المسلحة رفضت تقديم أي تنازلات.

ويستخدم الحوثيون الهدنة الحالية لإعادة تنظيم قواتهم بعد سلسلة من الهزائم التي حدثت لهم منذ مطلع العام الحالي.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.الصورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى