أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

مستشار “غروندبرغ” في عدن لتحضير جولة جديدة من المفاوضات

يمن مونيتور/ خاص:

قالت الأمم المتحدة، يوم الخميس، إن المستشار العسكري ل”هانس غروندبرغ” المبعوث الأممي إلى اليمن بدأ زيارة عاصمة البلاد المؤقتة عدن لفهم الوضع على أرض الواقع، بعد تصريحات للمبعوث أنه بدأ اتصالات مكثفة لتمديد الهدنة في البلاد التي تنتهي في الثاني من أغسطس/آب القادم.

وقالت الصفحة الرسمية لمكتب المبعوث على تويتر، إن العميد أنطوني هايوارد الذي يقود اجتماعات لجنة التنسيق العسكرية التي تيسرها الأمم المتحدة بدأ زيارته إلى اليمن لمتابعة المناقشات التي تم عقدها في عمّان وذلك بهدف فهم الوضع على أرض الواقع.

وأضافت أن هايوارد ركز خلال لقاءاته الثنائية اليوم (الخميس) في عدن مع ممثلين عسكريين من الحكومة اليمنية، على مناقشة دعم الجهود الجارية لخفض التصعيد من خلال الحوار والتحضير لاجتماع اللجنة العسكرية المقبل.

وعقد الاجتماع الأخير للجنة العسكرية في السادس من يوليو/تموز الجاري واتفقت “على العمل من خلال لجنة التنسيق العسكرية وغرفة التنسيق المشتركة من أجل تعزيز جهودهم الرامية إلى بناء الثقة والمساعدة في إيجاد بيئة مؤاتية للحوار وتحسين الوضع للمدنيين اليمنيين”.

وترغب الأمم المتحدة في تمديد الهدنة اليمنية لمدة ستة أشهر قادمة، رغم رفض الحوثيين فتح طريق تعز الرئيس والذي تطالب به الحكومة المعترف بها دولياً، ويهدد تمديدها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى