عربي ودولي

“السيسي” يزور مسقط ويصف علاقة البلدين “بالاستراتيجية”

الأناضول

أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الإثنين، بالعلاقات بين بلاده وسلطنة عمان، فيما أكد السلطان هيثم بن طارق الحرص على تعزيز التعاون، بما فيه زيادة الاستثمارات العمانية في مصر.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات موسعة بين السيسي وسلطان عمان هيثم بن طارق، ضمت وفدي البلدين في قصر “العلم” بالعاصمة العمانية مسقط، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية. ولم تعلن القاهرة عن مدة زيارة الرئيس السيسي لمسقط.

وأكد السيسي “اعتزاز مصر بعمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية مع سلطنة عمان، والحرص على تعزيز وتنويع أطر التعاون الثنائي المشترك واستطلاع آليات دفعها إلى آفاق أرحب في شتى المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية”.

كما أشاد بـ”مستوى التنسيق القائم ووحدة الرؤى بين البلدين الشقيقين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب التوافق العماني- المصري إزاء كافة القضايا الإقليمية والدولية”، وفق الوكالة.

فيما صرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي بأن السلطان هيثم بن طارق رحب خلال المباحثات بالرئيس السيسي وأشاد بـ”الروابط الأخوية الوثيقة والتاريخية التي تجمع بين البلدين”.

وأعرب سلطان عمان عن “تقديره للجهود المصرية الداعمة للشأن العماني على كافة الأصعدة، فضلا عن إسهام الجالية المصرية في عملية البناء والتنمية بسلطنة عمان في مختلف المجالات”.

كما أكد حرص بلاده على “تعزيز أطر التعاون الثنائي الراسخة مع مصر في مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة، بما فيها زيادة الاستثمارات العمانية في مصر واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة بها”، بحسب المتحدث الرئاسي. –

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى