غير مصنف

الحكومة اليمنية تقول إنها ضبطت أكثر من 4.6 طن من المخدرات خلال 2021

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت الحكومة اليمنية، السبت، إنها ضبطت أكثر من 4.6 طن من المواد المخدرة، وأتلفت أكثر من 5.5 طن خلال العام المنصرم 2021.

جاء ذلك في تصريح لوزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، الذي يُصادف 26 يونيو من كل عام.

وأوضح حيدان أن الأجهزة الأمنية ضبطت خلال العام الماضي (٧٧) جريمة تعاطي، و (٩) جرائم تهريب مخدرات، و (٣٤) جريمة اتجار وترويج.

ولفت إلى أن إنجازات العام الماضي تضمنت أيضا بلوغ إجمالي الكميات المضبوطة (٤) طـن و(٤٥٥) كيلو راتنج حشيش، و(١١٥) كيلو من الكوكائين، و(٢٠) كيلو من مخدر الهروين، و(١٣) كيلو من مخدر كريستال ميث شبو. كما بلغت الكميات التي تم إتلافها بناءً على أحكام قضائية (٥) طن حشيش، و (١١٣) كيلو من مخدر الهروين، و (٣٩٠) كيلو من مخدر الكوكائين، و (١٤.٥٠٠) حبة من مخدر الكيبتاجون.

وقال الوزير حيدان إن “المليشيات الحوثية ومن ورائها إيران استخدمت المخدرات وتاجرت بها من أجل تمويل حربها العبثية على اليمن واليمنيين، حيث عملت المليشيا الحوثية وبدعم مباشر من طهران على إغراق وطننا ودول الجوار بالمخدرات”.

وأكد على أهمية تضافر جهود الجميع من الأجهزة الأمنية والمجتمع والإعلام ومؤسسات ومنظمات المجتمع المدني للقيام بالمسؤوليات الملقاة على عاتقهم من خلال مكافحة المخدرات وإنهاء معاناتها التي داهمت الوطن والمجتمع من جميع المنافذ في البر والبحر والجو وآخرها مخدر الشبو الذي يُصِيبُ عقل الإنسان وادميتهُ ويحولهُ إلى وحش قاتل، والذي كان وراء وقوع جرائم بشعة في عدد من محافظات الجمهورية.

وشدد على ضرورة إيصال شعار احتفال اليمن بهذه المناسبة “انقلوا الحقائق، انقذوا الأرواح” إلى كل بيت، وتوضيح خطر المخدرات وبشاعتها، والتوعية في المدارس والجامعات والمدن، ليدرك الجميع بأن شبح المخدرات يتجول قريبا من فلذات أكبادنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى