أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحكومة اليمنية تحمل الحوثي مسؤولية تعثر تشغيل مطار صنعاء

يمن مونيتور/قسم الأخبار

حملت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، جماعة الحوثي، مسؤولية تعثر تشغيل أول رحلة تجارية من مطار صنعاء الدولي.

وحمل وزير الإعلام معمر الإرياني في تصريح ، نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، جماعة الحوثي التابعة لإيران المسؤولية الكاملة عن تعثر تشغيل أول رحلة تجارية بين مطار صنعاء الدولي والعاصمة الأردنية عمّان”.

وأوضح أن “الرحلة التي كان مقرر انطلاقها اليوم الأحد تعثرت جراء عدم التزام مليشيا الحوثي الإرهابية بالاتفاق الذي ينص على اعتماد جوازات السفر الصادرة عن الحكومة الشرعية‏”.

وأضاف: “مليشيا الحوثي الإرهابية تحاول فرض 60 راكبا على متن الرحلة بجوازات سفر غير موثوقة صادرة عنها، لاستغلال الرحلات خلال شهري الهدنة لتهريب العشرات من قياداتها وقيادات وخبراء الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني بأسماء وهمية ووثائق مزورة”‏.

ومساء السبت، أعلنت الخطوط الجوية اليمنية، تعذر انطلاق أولى رحلاتها من مطار صنعاء الدولي، في موعدها المقرر ، مبررة ذلك “بعدم حصولها على تصاريح تشغيل رحلاتها من المطار”.

وأفادت الخطوط الجوية في بيان نشرته على صفحها بفيسبوك “أنها لم تتلق حتى اللحظة (10: 00 ت. غ) التصاريح اللازمة لتشغيل أول رحلة لها من مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمّان والتي كانت مقررة صباح الأحد”.

وعبرت عن “أسفها الشديد للمسافرين على عدم السماح بتشغيل أولى الرحلات من مطار صنعاء الدولي”.

وأضافت: “نأمل أن يتم تجاوز كل الإشكاليات (لم تحددها) في القريب العاجل والسماح للشركة بمعاودة انطلاق رحلاتها من صنعاء”.

ولم تحدد الخطوط الجوية اليمنية الجهة المخولة بإصدار التصاريح فيما لم تصدر إفادة من الحكومة اليمنية ولا التحالف العربي بهذا الخصوص حتى الساعة 11: 30 (ت.غ).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى