أخبار محليةغير مصنف

الفرنسية: محادثات بين السعودية والحوثيين حول وقف لاطلاق النار على الحدود

افادت مصادر قريبة من المفاوضين ان الحوثيين ارسلوا وفدا الى السعودية للتفاوض حول وقف لاطلاق النار على الحدود بين البلدين.

يمن مونيتور/ صنعاء/ أ.ف.ب
افادت مصادر قريبة من المفاوضين ان الحوثيين ارسلوا وفدا الى السعودية للتفاوض حول وقف لاطلاق النار على الحدود بين البلدين.
وقال احد هذه المصادر طالبا عدم الكشف عن هويته “ان وفدا حوثيا يتواجد على الحدود الجنوبية للسعودية لاجراء مباحثات حول وقف لاطلاق النار على الحدود الجنوبية للمملكة”.
واشار مصدر آخر الى ان “المحادثات تتركز فقط على وقف لاطلاق النار على الحدود من دون اي التزام بشأن قصف المدن والمناطق التي تتواجد فيها المليشيات الحوثية”.
واضاف ان “من ضمن الوفد الحوثي الناطق الرسمي محمد عبد السلام وعسكريين اخرين”، دون ان يكشف عن هوياتهم او مسؤولياتهم.
ولقي اكثر من تسعين شخصا بينهم عسكريون ومدنيون حتفهم في جنوب المملكة نتيجة اطلاق النار من شمال اليمن باتجاه مناطقها الجنوبية.
 
ويسيطر المتمردون الحوثيون على القسم الشمالي من اليمن وتتعرض مواقعهم لقصف عنيف من ائتلاف عربي بقيادة السعودية منذ السادس والعشرين من اذار/مارس 2015.
 
ولم تتسرب اي معلومات حول موعد بدء هذه المفاوضات ومدتها ومستوى التمثيل السعودي فيها.
 
وردا على سؤال من فرانس برس حول هذه المفاوضات رفض مسؤول حوثي كشف اي معلومات بهذا الصدد، واكتفى بالقول في اتصال هاتفي معه في صعدة حيث يوجد، “لا تعليق”.
 
وتتزامن هذه المفاوضات مع محاولات من الامم المتحدة لم تثمر بعد لتحريك المفاوضات بين الطرفين التي تعطلت بعد عقد جولة يتيمة في سويسرا بين الخامس عشر والعشرين من كانون الاول/ديسمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق