أخبار محليةاخترنا لكم

الإمارات تأمل أن يؤدي تشكيل “المجلس الرئاسي” في اليمن إلى “تسوية سياسية شاملة”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

أبدت الإمارات، يوم الثلاثاء، أملها أن يؤدي تشكيل مجلس رئاسي في اليمن إلى تسوية سياسية شاملة تنهي الحرب المستمرة منذ سبع سنوات في البلاد.

جاء ذلك خلال لقاء أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات وريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتية، ديفيد جريسلي المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، وتيم ليندركينج المبعوث الأمريكي الخاص لليمن- حسب ما أفادت وكالة أنباء الإمارات.

وأكد الدكتور أنور قرقاش دعم دولة الإمارات لكافة الجهود الرامية إلى التوصل لتسوية سياسية شاملة تضم كافة الأطراف اليمنية لضمان ترسيخ الاستقرار والسلام وبما ينعكس على ازدهار وتنمية اليمن.

ورحب بالتطورات الأخيرة المتعلقة بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي اليمني، آملاً أن تساهم الخطوة في دفع جهود السلام عبر حوار جدي يناقش كافة القضايا المتعلقة بالشأن اليمني.

ونقل الرئيس اليمني في السابع من إبريل/نيسان سلطته إلى مجلس رئاسي يقوده رشاد العليمي السياسي البارز الذي كان وزيراً للداخلية 2001-2007 ووزيراً للإدارة المحلية 2008-2011م. وسبعة نواب آخرين، بينهم رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي، الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن.

ورفض الحوثيون المجلس الرئاسي الجديد ومشاورات رعتها دول مجلس التعاون الخليجي قبل إعلان المجلس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى