رياضة

اليمن تتأهل لنصف نهائي تصفيات غرب آسيا للتنس

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حجز المنتخب اليمني لناشئي التنس، مقعده في نصف نهائي التصفيات الإقليمية لغرب آسيا تحت 12 سنة، التي ينظمها الاتحاد الدولي للتنس وبالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي للتنس.

واستطاع لاعبي اليمن من تحقيق فوزاً صعباً ومثيراً على منتخب سوريا في إطار المجموعة الثانية وفي الجولة الثالثة والأخيرة.

وتمكن لاعبي اليمن من كسب لقاءين من اللقاءات الثلاثة، أمام منتخب سوريا، وفي أول لقاء استطاع اللاعب اليمني محمد عادل من الفوز على اللاعب السوري كريم سليم.

وفي اللقاء الثاني خسر لاعب منتخب اليمن حمود العريقي من السوري اياد سليم، وبهذه النتائج تعادل المنتخبين بمباريات الفردي واحتكموا إلى المباراة الفاصلة والمصيرية لتأهل كثاني المجموعة إلى دور نصف النهائي.

وبعد مباراة ماراثونية وصعبة على الفريقين استطاع لاعبو اليمن من حسم اللقاء والتأهل لنصف النهائي البطولة بفوز الثنائي محمد عادل وحمود العريقي على الثنائي السوري اياد سليم وكريم سليم بمجموعتين مقابل لاشيء، ليتأهل منتخب اليمن إلى جانب المنتخب الإيراني كأول المجموعة.

ويلتقي منتخب اليمن في دور نصف النهائي بالمنتخب اللبناني، يذكر أن المتأهلين إلى المباراة النهائية سوف يمثلون منتخب غرب آسيا في بطولة آسيا والتي سوف تقام في كازاخستان.

وتقام البطولة خلال الفترة من 26 مارس إلى 1 ابريل 2022، بمشاركة 8 دول يمثلون غرب آسيا”.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات (اليمن – إيران – العراق – سوريا)، في حين تظم المجموعة الثانية (لبنان – البحرين – قطر – عمان).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى