أخبار محلية

كورونا.. تسجيل أربع إصابات جديدة في جزيرة سقطرى

يمن مونيتور/قسم الأخبار
أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا في اليمن، اليوم الإثنين، تسجيل أربع إصابات جديدة جميعها في محافظة أرخبيل سقطرى، وسجلت ثلاث حالات شفاء من الوباء في حضرموت، فيما لم تسجل أي حالات وفاة خلال الساعات الماضية.
ومنذ تسجيل أول إصابة بالوباء في اليمن في 10 أبريل 2020، وصل إجمالي حالات الإصابة المسجلة رسمياً بالفيروس في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية إلى “11781” حالة إصابة مؤكدة، شفيت منها “8798” حالة، وتوفيت “2138” حالة.
ويؤكد مراقبون أن عدد الإصابات بكورونا في اليمن أعلى بكثير من الرقم المعلن، بسبب ضعف الإمكانيات المتاحة داخل البلاد لمواجهة الوباء، بالإضافة لنقص الإبلاغ بسبب تخوف الكثير من اليمنيين من التوجه للمستشفيات.
ورجَّحت وزارة التنمية الدولية البريطانية أن العدد الفعلي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن قد يتخطى مليون حالة، فيما توقعت منظمة الصحة العالمية، أن الوباء قد يصيب أكثر من نصف اليمنيين (حوالي 16 مليون)، ويقتل أكثر من 40 ألف يمني بسبب الوباء.
وحتى لحظة كتابة الخبر، بلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، 447 مليوناً و 136 ألف إصابة مؤكدة، شفيت منها 380 مليون و 322 ألف حالة، وبلغ عدد الوفيات ستة ملايين و23 ألف حالة، بحسب موقع “worldometers”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى