أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

اعتقال 25 يمنياً في المغرب بتهمة الإقامة غير النظامية

يمن مونيتور/ ترجمة خاصة:

اعتقلت السلطات الأمنية في المغرب، 25 يمنياً، بتهمة الإقامة غير النظامية يبدو في محاولتهم للهجرة عبر البحر إلى أوروبا، حسب ما أفادت صحيفة مغربية ناطقة بالفرنسية.

وأضافت “صحيفة لوبينيون” يوم السبت، إن الشرطة في منطقة “الناظور” شنت عمليات أمنية واسعة اسفرت عن مداهمة مبنى فيه 25 يمنياً اتهموا بهجرة غير شرعية.

ونقلت الصحيفة عن بيان صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني: إن الأشخاص الـ25 من جنسية أجنبية كانوا في المبنى بناحية “أولاد إبراهيم” وبحوزتهم 10 سترات نجاة و10 بدلات سباحة بالإضافة إلى معدات ومواد بحرية وثلاث وحدات فرشات مطاطية ومضخة هواء.

وقالت الصحيفة: خضع المشتبه بهم لتحقيق قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة للوقوف على هذه القضية، وكذلك تحديد التمديدات المحتملة لهذه القضية.

ولا يعرف مصير هؤلاء اليمنيين وما إذا كانوا سيعادون إلى البلاد.

ولم تعلق السفارة اليمنية في المغرب على الخبر بَعد.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من377ألف يمني خلال السنوات السبع. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

المصدر الرئيس

Séjour illégal au Maroc : 25 ressortissants yéménites interpellés à Nador

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى