أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني يسقط طائرتين مسيرتين للحوثيين في حجة ويخوض معارك مستمرة غربي تعز

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن الجيش اليمني، السبت، إسقاط طائرتين مسيّرتين للحوثيين إحداهما مفخخة في محافظة حجة (غرب)، في حين تواصل قواته خوض معارك مستمرة غربي محافظة تعز (جنوب غربي البلاد).

وقال المركز الإعلامي للجيش اليمني في بيان على موقع تويتر، إن “‏دفاعات الجيش في المنطقة العسكرية الخامسة أسقطت طائرتين مسيرتين تابعتين لمليشيا الحوثي الإيرانية أحدهما مفخخة” ليرتفع بذلك العدد إلى 12 طائرة أعلن الجيش إسقاطها خلال الساعات الماضية.

وأضاف ‏أن “قوات الجيش استعادت أسلحة خفيفة ومتوسطة وكميات من الذخائر المتنوعة خلال معارك الساعات الماضية وتلقي القبض على مجموعة من الحوثيين”.

على الصعيد الميداني، أفاد المركز بأن “قوات الجيش تخوض معارك مستمرة ضد الحوثيين في جبهة الأحطوب غربي محافظة تعز، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوفهم (الحوثيين)”.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات غربية إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات الست. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى