أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

التحالف ينفي استهداف سجن في صعدة: استهدفنا معسكراً للأمن الخاص

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

نفى التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، يوم الجمعة، استهداف سجن بمحافظة صعدة معقل الحوثيين، وقال إنه استهدف معسكراً للأمن الخاص.

جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم التحالف العربي العقيد ركن تركي الماكي، عقب ساعات من “إعلان الفريق المشترك لتقييم الحوادث (تابع للتحالف) والمتضمن مباشرة إجراءات التحقيق وجمع كافة المعلومات والوثائق المتعلقة بالموضوع”.

وقال البيان إن قيادة التحالف ستقدم “كافة الحقائق والمعلومات التفصيلية للفريق المشترك لتقييم الحوادث، وكذلك لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية باليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر المتعلقة بإدعاء المليشيا الحوثية استهداف التحالف لسجن بمدينة صعدة”.

وأضاف هناك (4) مواقع مدرجة بقوائم عدم الاستهداف لدى التحالف كسجون بمدينة (صعدة) يتم استخدامها من قبل الحوثيين، “وأن أقرب سجن يقع على مسافة (1،8) كلم من الموقع محل الإدعاء، كما أن الموقع المستهدف “معسكر الأمن الخاص ” بصعدة وهو هدف عسكري مشروع بطبيعته”.

ولفت إلى أن الحوثيين يستخدمون المعسكر للعمل العسكري “وكذلك دعمه للمجهود العسكري بالعمليات العدائية وانطلاق الهجمات العابرة للحدود لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية”.

وأضاف العميد المالكي بإن “ما تم الإعلان عنه ونشره من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية بوسائل الإعلام التابعة لها محاولة لتضليل الرأي العام عن النشاط الحقيقي للموقع، ومحاولة لكسب تعاطف المنظمات الأممية والمنظمات غير الحكومية الدولية”.

وبيّن العميد المالكي بإنه يجري الترتيب لدعوة مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية باليمن، واللجنة الدولية للصليب الأحمر لزيارة مقر قيادة القوات المشتركة للتحالف لاطلاعهم على حقيقة نشاط الموقع العسكري محل الادعاء ومناقشة الرواية الحوثية المضللة.

وطلب تبادل المعلومات المتوفرة لديهم بحسب البيانات الصادرة “من بعض المنظمات بزيارة الموقع محل الإدعاء، حيث أنه لم يتم أخطار التحالف أو تلقيه أي طلب بإدراجه على قوائم عدم الاستهداف من أي منظمة أممية أو منظمة غير حكومية دولية، ولم يثبت للتحالف وجود أي علامات للتمييز بحسب نصوص وأحكام القانون الدولي الإنساني”.

وكان الحوثيون قد اتهموا التحالف بقصف سجن في محافظة صعدة أدى إلى مقتل 91 وإصابة 200 آخرين من “السجناء”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى