أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسيةتفاعل

وفاة قائد قوات المظلات في الجيش اليمني السابق “عبدالله عبدالعالم”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توفي اليوم الجمعة، بالعاصمة المصرية القاهرة، عضو مجلس قيادة ثورة 26سبتمبر(شمال) وقائد قوات المظلات في الجيش اليمني الأسبق القائد المناضل، عبد الله عبد العالم.

قالت مصادر إعلامية، إن العميد عبدالعالم غادر الحياة، في منفاه بالقاهرة، والتي اتخذها مقراً لإقامته منذ أربعة عقود من الزمن عقب إغتيال رئيس الجمهورية العربية اليمنية إبراهيم الحمدي.

قوات المظلات في الجمهورية العربية اليمنية فصيل عسكري في الجيش اليمني تكون من سلاح المظلات وسلاح الصاعقة ومدرسة المظلات ومدرسة الصاعقة في العام 1970 ،حيث قام القائد العسكري آنذاك عبدالله عبدالعالم بتوحيدها وأصبح قائداً لها من 1970 إلى 1978.

كانت قوات المظلات تمثل قوات النخبة في الجيش اليمني و برز دورها في عهد الرئيس عبد الرحمن الأرياني و في عهد الرئيس إبراهيم الحمدي في الشطر الشمالي من البلاد.

كما كانت تعتبر قوات المظلات القوات الوحيدة من نوعها المتواجدة في شبه الجزيرة العربية، وكان دورها يشمل البناء و شق الطرقات و حفر الآبار وبناء المدارس في كل المناطق اليمنية والدفاع عن اليمن.

تم تصفية هذه القوات والقضاء عليها بعد اغتيال الرئيس إبراهيم الحمدي وتم ملاحقة هذه القوات و تدميرها بشكل ممنهج و تم نفي قائدها عبد الله عبد العالم إلى جنوب اليمن.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏زي عسكري‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى