أخبار محليةاقتصاد

تعز.. السلطة المحلية تدشن حملة لإزالة محطات الغاز العشوائية داخل المدنية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أطلقت السلطة المحلية بمحافظة تعز، اليوم الإثنين، حملة لإزالة محطات الغاز المخالفة من شوارع المدينة.

وقال وكيل المحافظة لشئون مديريات المدينة “عارف جامل”: إن الحملة تأتي تنفيذاً لتوجيهات محافظ المحافظة والتي تستهدف المحطات المخالفة في مديريات المدينة كمرحلة أولى.

وأضاف جامل: أنه نه تم رصد الكثير من المحطات العشوائية المخالفة في المدينة ويجري العمل على إزالتها.

وشدد الوكيل “جامل” على إزالة المحطات العشوائية بالمحافظة والمديريات، مبيناً أن الحملة تأتي في إطار مكافحة هذه الظاهرة وأضرارها على البيئة والمجتمع.

وأكد الحرص على الحد من العشوائيات، خاصة ما يتعلق بانتشار محطات الغاز الغير مرخصة، التي تهدد حياة المواطنين، مؤكدًا على ضرورة مضاعفة الجهود للحد من هذه الظاهرة وتعزيز الرقابة والتفتيش.

ودعا جامل الراغبين بالاستثمار وفتح محطات بيع الغاز الالتزام باستخراج تصاريح رسمية وقانونية من شركة الغاز، لافتاً إلى أن التعامل مع محطات الغاز يتطلب الالتزام بالمعايير والإجراءات الدولية للسلامة.

وأشار إلى أن الحملة مستمرة حتى الانتهاء من رفع العشوائيات والمخالفات كافة، موضحاً أن الحملة سوف تشمل خلال الأيام القادمة محطات البترول المخالفة وكذلك رفع الأسواق المخالفة والبسطات والأكشاك المخلة بالمظهر الحضاري لمدينة تعز.

وجاءت الحملة عقب اجتماع موسع عقده وكيل المحافظة مع مدراء عموم مديريات المدينة وفروع مكتب الاشغال ومدراء أمن المديريات.

وأقر الاجتماع  تشكيل لجنة فنية بإشراف شركة النفط لفك ونقل طر نبات البترول والغاز بطريقة آمنة وتشكيل لجنة من السلطة المحلية والأمنية بالتنسيق مع مدراء عموم مديريات المدينة ومكتب الأشغال والجهات ذات العلاقة لوضع آلية مشتركة لإزالة البناء العشوائي ومحطات البترول والغاز المخالفة وعدد من العشوائيات التي تشوه مظهر المدينة وتؤدي إلى عرقلة حركة السير والازدحام المروري ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى