أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسيةرياضة

منتخب اليمن يتوج بكأس غرب آسيا للناشئين لأول مرة في تاريخه

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توج المنتخب اليمني للناشئين بكأس بطولة غرب آسيا لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، بفوزه مساء اليوم على المنتخب السعودي المستضيف بركلات الترجيح 5/4 بعد تعادل المنتخبين بهدف لمثله، في اللقاء الذي أحتضنه ملعب الأمير محمد بن فهد في مدينة الدمام السعودية.

وبهذه الانتصار جرد المنتخب اليمني، نظيره السعودية حامل لقب البطولة التي أحرزها في النسخة الماضية.

بدء منتخب اليمن اللقاء مهاجما على مرمى منتخب السعودية، قبل أن يشهد اللقاء فتور خلال العشرين الدقيقة الأولى التي كان شاهده على سيطرة نسبية لمنتخب اليمن.

وظهرت محاولات المنتخب المستضيف عند 29 بمحاولة إنتهى مفعولها عند الحارس وضاح أنور، واقترب عبد الرحمن الخضر من افتتاح التسجيل في الدقيقة 32.

وانتهى الشوط الأول على رأسية مدافع اليمن عبدالله الدقين التي مرت فوق مرمى السعودية.

وفي الشوط الثاني ظهر منتخب اليمن بشكل مغاير عن سابقه، وفاجئ الهداف محمد البرواني المنتخب السعودي بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 47 مستثمرا عرضية زميله عادل عباس، أشعل به حماس الجماهير اليمنية الكبيرة المتواجدة في ملعب اللقاء.

بعدها شن لاعبي اليمن الهجوم على مرمى حارس السعودية محمود البريه، بتسديدة عادل عباس التي مرت بجوار المرمى، وحاول صاحب الهدف محمد البرواني زيارة مرمى السعودية بكرة رأسية ارتطمت بالعارضة في الدقيقة 57.

وحاول لاعب السعودية فرح الشمراني، إدراك التعادل بتسديدة ذهبت بعيدة عن المرمى، وأبعد حارس اليمن وضاح أنور تسديدة خطيرة للاعب نواف البشري.

واقترب لاعب اليمن عادل عباس من تعزيز النتيجة بهدف ثاني، بتسديدة بعيدة ابعدها الحارس السعودي إلى ركنية.

وتألق حارس مرمى اليمن في إبطال مفعول المحاولات السعودية، في أكثر من محاولة.

وفي الدقائق بدل الضائع أقتنص اللاعب السعودي محمد العيسى، هدف التعادل برأسية من كرة ركنية سكنة المرمى اليمني، أنتهى به اللقاء ليحتكم الفريقين لركلات الترجيح التي ابتسمت لمنتخب اليمن، بفضل تصدي الحارس وضاح أنور لركلتي جزاء، وبهذا  حققت اليمن فوز تاريخي من الأرضي السعودية، ويتوج بكأس البطولة لأول مرة في تاريخ الكرة اليمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى