أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يقصفون مأرب بسبعة صواريخ باليستية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قصفت جماعة الحوثي المدعومة من إيران، اليوم الأحد، مدينة “مأرب” اليمنية، بنحو سبعة صواريخ باليستية، وذلك في عميلة تصعيد تزامنت مع قصف مكثف لطيران التحالف على مخازن أسلحة للجماعة في صنعاء.

وقالت مصادر محلية، لمراسل “يمن مونيتور”، إن الحوثيون قصفت عدة أحياء سكنية بثلاثة صواريخ باليستية بعد ساعات من قصف المدينة بأربعة صواريخ أخرى”.

وأفاد سكان وشهود عيان، أن قصف الحوثيين للسكان في مأرب أثار حالة من الرعب في أوساط المدنيين والنازحين.

بدوره قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، إن القصف الحوثي “أسفر عن إصابة 3 مدنيين بجروح، وتضرر المنازل والمصالح العامة والخاصة في مأرب”.

وجاء القصف الحوثي على مدينة مأرب المكتظة بالنازحين، بالتزامن مع تكثيف التحالف لضرباته الجوية ضد مواقع الجماعة في العاصمة صنعاء.

ومساء الأحد، أعلن التحالف تدمير أحد مواقع التخزين الرئيسية للأسلحة والتموين في ‎صنعاء، لافتاً إلى أن الموقع شمل مخازن للأسلحة تحت الأرض ومخازن تموين للجبهات”.

وتزامن الهجوم الحوثي على مدينة مأرب ايضاً، مع تصاعد حدة المواجهات جنوب وغربي المحافظة، وإعلان الجيش والتحالف إلحاق المزيد من الخسائر والهزائم في صفوف الجماعة المسلحة.

ومنذ بداية فبراير/ شباط الماضي، كثف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل الحكومة والمقر الرئيسي لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز، ومحطة مأرب الغازية التي كانت قبل الحرب تغذي معظم المحافظات بالتيار الكهربائي.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى