اقتصاد

أسعار النفط عند قاع ثلاثة شهور بفعل مخاوف “أوميكرون”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تراجعت أسعار النفط الخام عند قاع ثلاثة شهور، في بداية تعاملات الثلاثاء، بفعل المخاوف التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية بشأن متحور فيروس كورونا “أوميكرون”.
والإثنين، حذّرت منظمة الصحة العالمية، من خطر “مرتفع للغاية” جراء تفشي متحور “أوميكرون” على مستوى العالم، وذلك في توصية فنية صدرت عنها للدول الأعضاء وعددها 194 بلدا.
وأضافت المنظمة: “إذا حدثت موجة كبيرة أخرى من كورونا مرتبطة بأوميكرون، فقد تكون العواقب وخيمة.. الإصابات المتزايدة قد تؤدي – بغض النظر عن تفاوت شدتها – إلى ضغوط هائلة على أنظمة الرعاية الصحية”.
وعند الساعة 06: 55 (ت.غ)، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم فبراير/شباط، بنسبة 3.71 بالمئة أو 2.72 دولارا إلى 70.49 دولارا للبرميل.
كما تراجعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم يناير/كانون ثاني، بنسبة 3.50 بالمئة أو 2.45 دولارا للبرميل، إلى 67.53 دولارا للبرميل.
وتترقب أسواق الطاقة اجتماعا لتحالف “أوبك+” يعقد، الخميس، لبحث تطورات سوق النفط المتسارعة، بفعل المتحور الجديد، والرد على خطوات قادتها الولايات المتحدة، للسحب من احتياطاتها النفطية لخفض أسعار الخام. –

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى