أخبار محلية

الحوثيون يستهدفون مخيماً للنازحين جنوبي مأرب بصاروخ باليستي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

جددت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الأربعاء، قصفها لمخيم الرحمة للنازحين جنوب مدينة مأرب بصاروخ باليستي، ما أدى إلى أضرار مادية في المخيم.

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب (حكومية) في بيان لها، إن الصاروخ سقط وسط المخيم ما أدى إلى أضرار مادية وأحدث حالة من الرعب وسط الأطفال والنساء.

وأضافت الوحدة الحكومية، أن هذا الاستهداف هو الثاني للمخيم الذي يكتظ بالنساء والأطفال النازحين الذين نزحوا مؤخرا من المديريات الجنوبية للمحافظة.

ويعتبر مخيم الرحمة أحد أكبر مخيمات النزوح في محافظة مأرب، ويسكن فيه نحو 298 اسرة نازحة والواقع بمفرق حريب بالقطاع الجنوبي لمدينة مأرب.

وتمثل مأرب، ملجأ للكثير من النازحين الذين فروا هربا من المعارك -التي تصاعدت مع سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول2014- آملين في بداية جديدة في مدينة ظلت مستقرة لسنوات، ولكن حملة الحوثيين جعلتهم في مرمى النيران، مهددين بنزوح جديد لا يعرف بعد إلى أين!

واستطاعت مدينة مأرب أن تعزل نفسها الى حد ما عن الحرب وآثارها بعد تحريرها من الحوثيين في أكتوبر/تشرين الأول2015، بفضل النفط والغاز فيها، وقيادة السلطة المحلية القوية الموجودة في المحافظة، والتوافق بين قبائلها، ما أدى إلى ازدهار الأعمال في المدينة على مر السنوات من افتتاح المطاعم إلى مشاريع البناء.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى