رياضة

الوحدة يكتسح الصقر برباعية ويصعد لنهائي الدوري اليمني

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تأهل نادي وحدة صنعاء إلى نهائي الدوري اليمني لكرة القدم، عقب فوزه الكبير على الصقر بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جرت اليوم على الاستاد الأولمبي بمدينة سيئون.

وينتظر نادي الوحدة الطرف الآخر للمباراة النهائية، غدٍ السبت عندما يلتقي غريمه التقليدي أهلي صنعاء بفريق فحمان على ذات الملعب.

ودخل مدرب الصقر فضل العرومي، اللقاء بقائمة مزيج من الشباب والخبرة وتغيب عنها الحارس فرج بايعشوت، في المقابل تلقى مدرب الوحدة دفعه معنوية كبيرة بانضمام لاعبي منتخب الشباب والأولمبي للفريق، مما أتاح له خيرات عدة للزج بتشكيلة مثالية.

وفي سير اللقاء، سيطر اللعب الحذر على أغلب دقائق الشوط الأول، وظهر نادي الصقر بأفضلية نسبية خلال النصف الساعة الأولى التي حضر فيها التهديد الأول للصقر بتسديدة سلمان حميدة تكفل القائم الأيمن للحارس سعود السوادي، بصدها.

وحاول لاعبي الوحدة سحب زمام المباراة من تحت سيطرة لاعبي الصقر، واستثمار الحضور الجماهيري المؤازر للاعبي الزعيم الصنعاني، والتقدم نحو مرمى الحارس عمر عبد العزيز، لكن الشوط الأول انتهى صفري النتيجة.

وفي الشوط الثاني تخلى الفريقين عن اللعب الحذر وتقدم لاعبي الوحدة نحو مرمى الصقر وفي الدقيقة 48 أرسل هداف الوحدة محمد هاشم كرة قوية علت العارضة.

واستثمر اللاعب العائد منتخب الأولمبي عمار البيضاني نشوة فريقه في الشوط الثاني، وأطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في مرمى الحارس عمر عبد العزيز عند الدقيقة 51، وسط فرحة وحداوية بهدف التقدم.

وتضاعفت معاناة الصقر بطرد لاعبه سلمان حميده نتيجة تدخله العنيف على لاعب الوحدة، وجاء العقاب من اللاعب العائد من معسكر منتخب الشباب عبد الرحمن الشامي الذي سجل هدف التعزيز في الدقيقة 68، لتصبح النتيجة هدفين للوحدة.

بعد ذلك، حاول مدرب الصقر تدارك الأمر، وأجرى عدد من التغيرات بهدف العودة لنتيجة المباراة، في الربع الساعة المتبقية من اللقاء، رد عليه مدرب الوحدة بتغيرات لتأمين النتيجة.

وقبل أن تلفظ المباراة أوقاتها الأخيرة وتحديداً عند الدقيقة 87، ختم عمار البيضاني على نتيجة اللقاء بتسجيل الهدف الثاني له والثالث للوحدة بقذيفة قوية عجز الحارس ايقافها، لتصبح النتيجة ثلاثية بيضاء.

وأصر اللاعب البديل عبد الله العبسي على تسجيل حضوره في المباراة ودون الهدف الرابع في الوقت البديل، وبهذه النتيجة أطلق الحكم مختار العرامي صافرته بتأهل الوحدة إلى المباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى