اقتصاد

أسعار النفط عند القاع بضغط بيانات أمريكية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

تراجعت أسعار النفط الخام في بداية جلسة الخميس، بفعل بيانات أمريكية أظهرت ارتفاع المخزونات في الولايات المتحدة، إلى جانب إعلان إيران استئناف محادثات الاتفاق النووي.

والأربعاء، قالت إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة، إن ارتفاعا حادا في مخزونات الخام للأسبوع الماضي بمقدار 3.3 ملايين برميل، بعد زيادة 4.3 ملايين برميل في الأسبوع الذي سبقه.

ويعني الارتفاع أن الولايات المتحدة، أكبر منتج ومستهلك للنفط الخام في العالم، تشهد تباطؤا في الطلب على الخام داخل الأسواق المحلية.

وبحلول الساعة (07: 10 ت.غ)، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يناير/ كانون الثاني، 0.45 بالمئة أو 37 سنتا، إلى 81.65 دولارا للبرميل، أدنى مستوى منذ الأسبوع الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

كما تراجعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.58 بالمئة أو 45 سنتا، إلى 80.40 دولارا للبرميل.

كذلك، تعرضت أسعار النفط لضغوط، بعد إعلان وزارة الخارجية الإيرانية، الأربعاء، أن محادثات الاتفاق النووي ستبدأ يوم 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، في العاصمة النمساوية فيينا.

وأجريت 6 جولات من المحادثات بين إيران والقوى الدولية الكبرى، في فيينا بين أبريل/ نيسان، ويونيو/ حزيران الماضيين، وذلك في محاولة لإحياء الاتفاق النووي، وسط تعثر انعقاد جولة جديدة.

وما زالت طهران غير قادرة على استئناف إمداداتها النفطية بصورة طبيعية للأسواق العالمية، إذ تعد منتجا كبيرا للخام بمتوسط يومي 3.8 ملايين برميل يوميا. –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى