أخبار محلية

“الأرصاد اليمني” يحذر من طقس بارد مع هطول أمطار خفيفة على بعض المناطق

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، الأحد، من الأجواء الباردة مع توقعات هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق.

وتوقع المركز في نشرته الجوية، أن تكون الأجواء بارده أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات “ذمار، البيضاء، صنعاء، عمران وصعده”.

وأشار المركز إلى “احتمال تشكل الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من المنحدرات الجبلية لمحافظات “صعده . حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز لحج وأبين” وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء  متفرقة من المرتفعات الغربية.

كما توقع المركز،  أجواء غائمة جزئياً الى غائمة ومن المحتمل تشكل خلايا من السحب الركامية الممطرة على أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لتلك السواحل، والرياح  معتدلة السرعة تنشط على مدخل باب المندب والسواحل الجنوبية الغربية لتصل أقصى سرعة لها الى 25 عقدة.

وفي المناطق الصحراوية، تكون الأجواء صحوة الى غائمة جزئيا بشكل عام، وباردة نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً خلال النهار مثيرة للأتربة والرمال.

وفي أرخبيل سقطرى، من التوقع أن تكون أجواء غائمة جزئياً  مع احتمال هطول أمطار خفيفة الى متوسطة.

ونبه المركز سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية المذكورة أعلاه من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الشابورة المائية أو الضباب وكذلك أثناء هطول الأمطار.

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها الابتعاد عن مجاري السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم.

ودعا المواطنين في مناطق المرتفعات الجبلية، إلى أخذ الاحتياطات من الأجواء الباردة أثناء ساعات الليل والصباح الباكر خاصة كبار السن والأطفال.

ونبه الصيادين ومرتادي البحر في السواحل الجنوبية الغربية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى