عربي ودولي

السعودية تتقدم بطلب رسمي لاستضافة “إكسبو 2030”

يمن مونيتور/ وكالات

أعلنت السعودية، الجمعة، أنها تقدمت بطلب رسمي لاستضافة معرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض، في الفترة من الأول من أكتوبر 2030 إلى الأول من أبريل 2030.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن ولي العهد محمد بن سلمان وجه خطابا إلى الهيئة المنظمة لمعرض أكسبو الدولي، طلب فيه تنظيم المعرض تحت شعار “حقبة التغيير: المضي بكوكبنا نحو استشراف المستقبل”.

وأعرب بين سلمان، وفقا للوكالة عن “ثقته بمقدرة المملكة والتزامها بإقامة نسخة تاريخية من معرض إكسبو الدولي بأعلى مراتب الابتكار، وتقديم تجربة عالمية غير مسبوقة في تاريخ تنظيم هذا المحفل العالمي”.

وقال بين سلمان في خطابه لهيئة المعرض الدولي “ستتزامن استضافتنا لمعرض إكسبو 2030 في الرياض مع عام نحتفل فيه بتتويج جهودنا الرامية إلى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030”.

وتشهد السعودية حملة تغيير اجتماعي واقتصادي غير مسبوقة يقودها الأمير الشاب تحت مظلة خطة طموحة تسمى “رؤية 2030” التي تقوم على فتح أبواب المملكة المحافظة الثرية أمام المستثمرين الأجانب والمشاريع العملاقة.

وتُقام النسخة الحالية من المعرض الذي يجري تنظيمه كل خمس سنوات في إمارة دبي التي تطمح الرياض لأن تنافسها في مجال الأعمال واجتذاب مقرات الشركات العالمية.

وتقدّمت المملكة بطلب الترشح في آخر يوم من فترة تقديم الطلبات التي عادة ما تمتد لستة أشهر وقد بدأت في 29 أبريل الماضي.

وستتنافس الرياض مع العاصمة الروسية وبوسان في كوريا الجنوبية والعاصمة الايطالية واوديسا في اوكرانيا لاستضافة الحدث العالمي الذي تستمر أعماله لستة أشهر ويجذب ملايين الزوار ورجال والأعمال والشركات، وفقا لوكالة فرانس برس.

وتقام معارض إكسبو الدولية منذ عام 1851م، وتشكّل أكبر منصة عالمية لتقديم أحدث الإنجازات والتقنيات، والترويج للتعاون الدولي في التنمية الاقتصادية والتجارة والفنون والثقافة، ونشر العلوم والتقنية.

وانطلقت النسخة الحالية “إكسبو 2020” في دبي مطلع الشهر الجاري، بعد أن تأجلت لمدة عام بسبب جائحة كورونا، وتستمر 6 أشهر إلى 31 مارس/ آذار 2022، ويعتبر الحدث العالمي أكبر الفعاليات التجارية والاقتصادية منذ تفشي الوباء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى