ميديا

فيسبوك تعلن رسمياً تغيير اسمها إلى “ميتا”

يمن مونيتور/ (عربي بوست)

أعلنت شركة موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، الخميس، تغيير اسمها من “فيسبوك” إلى “ميتا”، وذلك بعد أيام قليلة من إعلان القرار.

وكشفت الشركة الشهيرة عن اسمها الجديد في رسالة مصورة لمديرها التنفيذي مارك زوكربيرغ، بثت على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتجمع كلمة (ميتافيرس) بين كلمتي “ميتا” و”يونيفرس” بالإنجليزية، أي “الكون الفوقي” وتشكل نوعًا من البديل الرقمي للعالم المادي يمكن الوصول إليه عبر الإنترنت.

ومن المفترض أن تتيح تقنية “ميتافيرس” زيادة التفاعلات البشرية عبر الإنترنت من خلال تحريرها من القيود المادية بفضل تقنيتي الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

والثلاثاء 19 أكتوبر 2021، كشف موقع “ذا فيرج” الأمريكي، أن شركة فيسبوك، عملاق شركات التواصل الاجتماعي، تعتزم تغيير اسمها باسم جديدٍ الأسبوع المقبل، بما يعكس تركيزها على البناء في العالم الافتراضي، حسبما ذكر الموقع، مستشهداً بمصدر على معرفة مباشرة بالأمر.

فمن جانبه، اعتبر موقع “ديلي ميل” البريطاني إلى أن التسمية الجديدة التي يستعد فيسبوك للإعلان عنها نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول الحالي، “محاولة لإبعاد نفسه عن سلسلة من الفضائح المحرجة” التي هزت موقع التواصل الاجتماعي.

كما أنه سيساعد أيضاً على إبعاد العلامة التجارية الرائدة لوسائل التواصل الاجتماعي للشركة عن الدعاية السيئة في المستقبل، حيث تمكنت شهادة المبلغين عن المخالفات الأخيرة، من قِبل العاملة السابقة فرانسيس هوغن، من تلويث سمعة فيسبوك وإنستغرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى