صحافةعربي ودوليغير مصنف

صحيفة: قائد «خلية عسير» السعودية انضم إلى «داعش اليمن» أكتوبر الماضي

قالت صحيفة “الحياة” انها علمت من مصادرها أن قائد خلية عسير التي نفذت تفجير مسجد الطوارئ سعيد عايض آل دعير الشهراني وصل إلى مواقع تنظيم «داعش» في اليمن منذ أواخر تشرين الثاني (أكتوبر) 2015 (بعد تنفيذ العملية في أغسطس الماضي). يمن مونيتور/الرياض/متابعات
قالت صحيفة “الحياة” انها علمت من مصادرها أن قائد خلية عسير التي نفذت تفجير مسجد الطوارئ سعيد عايض آل دعير الشهراني وصل إلى مواقع تنظيم «داعش» في اليمن منذ أواخر تشرين الثاني (أكتوبر) 2015 (بعد تنفيذ العملية في أغسطس الماضي).
وقالت مصادر إن الشهراني (49 عاماً) على رغم منعه من السفر، تمكن من تخطي الحدود عبر مهربين إلى اليمن، وإنه بعد وصوله كان على تواصل مباشر مع المطلوب في الخلية عقاب العتيبي، صاحب اقتراح تفجير مسجد الطوارئ.
وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي أمس، إن سعيد الشهراني، سبق إيقافه في 2006 وأطلق سراحه في 2013. وقضى الشهراني في أحد سجون المباحث في أبها قرابة سبعة أعوام، بعد أن تم القبض عليه أثناء محاولة التسلل إلى العراق بغرض الالتحاق بتنظيم «القاعدة» هناك، وخضع لبرنامج المناصحة أثناء فترة محاكمته، ونظّم ذووه احتفالاً أسطورياً بمناسبة خروجه، استخدمت فيه أعيرة نارية أطلقت في الهواء.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق