أخبار محليةالأخبار الرئيسيةحقوق وحريات

منظمة دولية: مقتل 11 مدنيا بينهم ثلاثة أطفال في اليمن خلال 72 ساعة

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت منظمة انقاذ الطفولة، اليوم الإثنين، إن 11 مدنيا قتلوا بينهم ثلاثة أطفال، وجرح العشرات خلال 72 ساعة في اليمن.

وقالت المنظمة في بيان لها إن ثلاثة أطفال وثمانية أشخاص قتلوا، وأصيب 45 آخرون على الأقل في الأيام الثلاثة الماضية في احتدام الصراع في جميع أنحاء اليمن.

وأفادت المنظمة: وفي مدينة مأرب شرق اليمن، لقي طفلان مصرعهما في ضربات صاروخية وأصيب 24 شخصًا، بينهم طفلان.

وأضافت: وفي مدينة صعدة شمال البلاد، قتل يوم الجمعة خمسة مدنيين، وأصيب 11 آخرون، وكذلك في مدينة عدن جنوبَ البلاد لقي أربعة مدنيين مصرعهم بينهم طفل وأصيب ما لا يقل عن 10 أشخاص.

وبينت أن تصاعد القتال على الخطوط الأمامية في البلاد في الأسابيع الأخيرة حيث أدى الانهيار الاقتصادي وضعف الخِدْمَات العامة إلى تأجيج الاضطرابات على نطاق واسع. مع دخول الصراع في اليمن عامه السابع الآن، فإن مئات الآلاف من الناس محاصرون بين الصراع وأعمال الشغب العنيفة.

وقال المدير القطري لمنظمة إنقاذ الطفولة في اليمن ، كزافييه جوبير:”في 72 ساعة فقط تم تسجيل 56 ضحية، بما في ذلك 11 حالة وفاة.

وأضاف: بشكل مدمر، ثلاثة أطفال أبرياء من بين القتلى، نسمع كل يوم تقريبًا عن أطفال وعائلات محاصرين في القتال ، وغالبًا ما يدفعون حياتهم ثمناً لذلك.

وتابع: يتعرض أطفال اليمن لخطر الموت أو الإصابة بسبب المغامرة بالخارج، والوقوع في فخ القصف المتكرر وقصف الأماكن التي يجب أن يشعروا فيها بالأمان – المنازل والمدارس والمستشفيات والأسواق.

وأشار: “لقد رأى الكثيرون أحباءهم يموتون أمام أعينهم. هذا هو الواقع المأساوي لملايين الأطفال الذين يحاولون النجاة من أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وأكد أنه على مدى الأشهر القليلة الماضية، شهدنا زيادة كبيرة في القتال إلى جانب ارتفاع مستويات الاضطرابات المدنية، مما أدى إلى تفاقم الاحتياجات الإنسانية للمدنيين “.

ودعا بيان المنظمة الأطراف اليمنية إلى احترام القانون الإنساني الدَّوْليّ والقانون الدُّوَليّ لحقوق الإنسان واتخاذ جميع التدابير المناسبة لحماية المدنيين والهياكل المدنية في أوقات النزاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى