أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الحوثيون يعتزمون إنشاء منصات صواريخ بقمة جبل في “شبوة “شرقي اليمن

قال شهود عيان، اليوم الثلاثاء، إن مسلحي الحوثي والقوات المواليّة لهم، يعتزمون استحداث منصات صواريخ في قمة “جبل عبيد” المطل على بلدة “عين” ومناطق أخرى في وادي بيحان، بمحافظة شبوة شرقي اليمن”. يمن مونيتور/ شبوة/ من إبراهيم حيدرة
قال شهود عيان، اليوم الثلاثاء، إن مسلحي الحوثي والقوات المواليّة لهم، يعتزمون استحداث منصات صواريخ في قمة “جبل عبيد” المطل على بلدة “عين” ومناطق أخرى في وادي بيحان، بمحافظة شبوة شرقي اليمن”.
وأفاد الشهود لـ”يمن مونيتور” أن مجاميع من الحوثيين كانوا يحملون مواد الحديد والاسمنت إلى أعلى قمة “قرن عبيد” منذ صباح اليوم بعد إنزال تلك المواد من سيارات تقف أسفل الجبل”، مشيرين إلى “أنهم يعتزمون استحداث منصات صواريخ لقصف مواقع المقاومة الشعبية والجيش الوطني والمناطق التي يطل عليها الجبل”.
وأوضح شهود عيان آخرون أن “الحوثيين استحدثوا مواقع جديدة، وقاموا بحفر متاريس في جبال مبلقة وشقير والسوداء والفليحة شرقي منطقة “حريب” لحماية مسلحيهم في “بيحان” وتأمين خط التهريب القادم من سواحل شبوة”.
وكانت مواجهات عنيفة اندلعت نهاية ديسمبر/ كانون أول من العام الماضي، بين رجال القبائل ومجاميع من مسلحي الحوثي المتمركزين في نفس الجبل، بعد أن حاول الأخيرون التوغل إلى داخل مناطق “عين” وفتح جبهة جديدة في مناطق “آل أسلم” بالمديريّة.
على صعيد متصل؛ واصلت مدفعية قوات الجيش الوطني اليوم قصف مواقع الحوثيين وقوات الرئيس السابق “علي عبدالله صالح” المتمركزة في المرتفعات المطلة على مناطق “وادي بيحان”، من دون معرفة نتائج ذلك “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق