أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مظاهرة شعبية في سقطرى اليمنية ضد “المجلس الانتقالي”

يمن مونيتور / سقطرى/ خاص

شهدت مدينة “حديبو” عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية، اليوم الأحد، مظاهرات كبيرة وحاشدة هي الأولي ضد المجلس الانتقالي المدعومة إماراتياً.

وقالت مصادر محلية، إن المتظاهرون الغاضبون رددوا هتافات تطالب بمغادرة الأرخبيل اليمني وخروج ما تسمى “الإدارة الذاتية” من الجزيرة.

وحاصر المتظاهرون مبنى المجلس المحلي بالمحافظة، والواقع تحت سيطرة المجلس الانتقالي وسط هتافات كبيرة تؤكد وتطالب رأفت الثقلي المعين من قبل الانتقالي بالخروج والرحيل من الجزيرة.

بالمقابل، كثف قوات المجلس الانتقالي من انتشارها العسكري في شوارع ومداخل المحافظة، خوفاً من تصاعد الاحتجاجات المناهضة للمجلس.

وتعاني أرخبيل سقطرى من أزمات متراكمة وارتفاع في أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية، في ظل غياب تام للدولة وعبث المسلحين الذين استقدمتهم الإمارات من خارج المحافظة.

سيطر المجلس الانتقالي الجنوبي على سقطرى في يونيو/حزيران 2020 وطردت قيادات السلطة الحكومية التابعة للحكومة الشرعية إلى الخارج، كما شن المجلس حملة طرد لليمنيين من محافظات شمالية.

وتقول المعلومات إن أبوظبي أحكمت قبضتها على الميناء البحري الحيوي في المحافظة اليمنية بعد تعيين مدير جديد للميناء، وتقوم بتنفيذ رحلات جوية لسياح أجانب إلى المحافظة عبر شركات السياحة الإماراتية دون معرفة أو تنسيق مع السلطات المحلية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق