أخبار محليةاخترنا لكم

الحوثيون يجددون قصف الأحياء السكنية في تعز وسط اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قصفت جماعة الحوثي المسلحة، الثلاثاء، مناطق مأهولة بالسكان، في محافظة تعز (وسط اليمن)، وسط أنباء عن سقوط ضحايا مدنيين.

وقالت مصادر محلية، لـ”يمن مونيتور”، إن مسلحو الجماعة استهدفوا عدد من الأحياء السكنية في محافظة تعز بوابل من قذائف المدفعية في أولى ساعات مساء الثلاثاء”.

وقال سكان محليون، إن “الجماعة المسلحة استهدفت الأحياء الشرقية والشمالية المكتظة بالسكان بأكثر من 15  قذيفة حتى اللحظة”، ولم تشير المصادر عن عدد الإصابات حتى كتابة هذا الخبر.

ومنذ خمسة أعوام تدور معارك عنيفة في الجبهات الشرقية والغربية لمدينة تعز، بين الجيش اليمني والحوثيين، وسط خسائر كبيرة في صفوف مسلحي الحوثي.

وتخضع مدينة تعز لحصار مستمر من جماعة الحوثي المسلحة منذ 2016م.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى مقتل 233 ألف يمني خلال سنوات الحرب.

ما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق