أخبار محليةمجتمع

“التعاون الخليجي” يعلن التكفل بطباعة الكتاب المدرسي في اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج نايف الحجرف، الثلاثاء، استكمال الترتيبات والإجراءات لطباعة الكتاب المدرسي لطلاب وطالبات اليمن.

جاء ذلك، خلال لقاءه وزير التربية والتعليم في الحكومة اليمنية طارق العكبري، وذلك في مقر المجلس بالعاصمة السعودية الرياض.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الجانبان، بحثا دعم قطاع التعليم وطباعة الكتاب المدرسي في اليمن وضرورة مساهمة مكتب التربية العربي لدول الخليج في تنمية القدرات الفنية للكوادر التربوية.

وأكد الحجرف خلال القاء، حرص الأمانة العامة لمجلس التعاون، وتركيزها على دعم التعليم في اليمن.

يأتي ذلك، بالتزامن مع التغييرات الأخيرة للمناهج الدراسية في العاصمة اليمنية صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، والتي تسببت في سحب المانحين للمخصص الخاص بدعم طباعة الكتاب المدرسي في اليمن.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى مقتل 233 ألف يمني خلال سنوات الحرب. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق