أخبار محليةاخترنا لكمحقوق وحريات

(رابطة حقوقية) تطالب بانقاذ المعتقلين في “سجون سرية” جنوبي اليمن من كورونا

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دعت “رابطة أمهات المختطفين” اليمنية، إلى سرعة إنقاذ أبنائهن المعتقلين والمخفيين قسراً من سجون عدن السرية بعد تفشي فيروس “كورونا” المتحور في موجته الثالثة.

جاء ذلك، خلال الوقفة الاحتجاجية التي نفذتها الرابطة اليوم الأحد، أمام المجلس المحلي بمدينة كريتر بالعاصمة المؤقتة عدن.

وطالبت الرابطة في بيان لها، بـ”التدخل العاجل لإنقاذ حياة المعتقلين في سجن بئر أحمد (يخضع لقوات مدعومة اماراتياً) حيث وضعت في الحجر الصحي بإحدى مستشفيات عدن حالتين من المعتقلين وبقيتهم مازالوا في السجن تعطى لهم بعض الأدوية في ظل بيئة احتجاز غير نظيفة وتغذية رديئة وغير كافية”.

وحذرت الرابطة، من أن معاناة عشرات المعتقلين تشّدد، حيث يواجه المخفيون قسراً مصيرهم المجهول مخاطر مضاعفة لا تعلم عائلاتهم عن وضعهم الصحي شيءً بالرغم من عصف وباء كوفيد-19 للعالم في أربعة موجات متتالية راح ضحيتها الآلاف من سكانه.

وحملت الرابطة، قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي المدعوم اماراتياً، المسؤولية الكاملة عن حياة أبنائهن المعتقلين والمخفيين قسراً في سجن بئر أحمد وسجونهم السرية الأخرى.

ودعت الرابطة، الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية إلى تكثيف الضغط لتمكين المعتقلين والمخفيين قسراً من حقهم في الرعاية الطبية والتواصل مع العالم الخارجي حتى الإفراج عنهم، والعمل لضمان عدم إفلات مرتكبي هذه الانتهاكات في حق المعتقلين والمخفيين قسراً من العقاب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق