أخبار محليةالأخبار الرئيسية

اليمن يدعو الجزائر والمغرب إلى تغليب “لغة الحوار”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حثت الجمهورية اليمنية، اليوم السبت، كلا من الجزائر والمغرب على العودة إلى “تغليب لغة الحوار لحل القضايا الخلافية، والبناء على المصالح والعلاقات والأواصر الأخوية التاريخية التي تجمعهما”.

وأعربت وزارة الخارجية اليمنية في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، عن “متابعتها باهتمام كبير واسف بالغ للتطورات الأخيرة التي شهدتها العلاقات بين الجزائر والمغرب”.

وعبرت الخارجية اليمنية، عن أسفها للتطورات الأخيرة التي شهدتها العلاقات بين البلدين الصديقين، مؤكدة ثقتها في تجاوز هذه المرحلة الحرجة، والبدء في صفحة جديدة من العلاقات التي تلبي تطلعات الشعبين وتحقق الأمن والاستقرار للمنطقة.

الثلاثاء الماضي، أعلن وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، في مؤتمر صحفي، أن بلاده قررت قطع العلاقات مع المغرب نظرا لما اعتبرها “توجهات عدائية” لدى الرباط.

من جانبه، أعرب المغرب في بيان، الأربعاء، عن أسفه لقرار الجزائر قطع العلاقات الدبلوماسية بينهما.

ووصفت الخارجية المغربية في بيان، القرار بأنه “غير مبرر تماما”، وأنه متوقع بالنظر لما سمته منطق التصعيد المسجل خلال الفترة الأخيرة.

وتشهد العلاقات بين البلدين انسدادا، منذ عقود، على خلفية ملفي الحدود البرية المغلقة منذ عام 1994، وإقليم الصحراء المتنازع عليه بين الرباط وجبهة “البوليساريو”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق