أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“غوتيريش” يدعو الحوثيين إلى إدراك أهمية وقف الأعمال العدائية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم السبت، على ضرورة أن تدرك جماعة الحوثي المسلحة مدى أهمية وقف الأعمال العدائية.

وأفاد غوتيريش في تصريح أدلى بها لتلفزيون العربية “” أعتقد أنه سيكون هناك خط استمرارية لعملنا باليمن، وعلى الحوثيين إدراك مدى أهمية وقف الأعمال العدائية.

وأضاف: من ناحية أخرى من المهم أن تفهم الحكومة اليمنية أهمية إبقاء الموانئ والمطارات مفتوحة، لكننا في موقف ينتظر فيه كل جانب ليرى ما سيفعله الآخر “.

وجاءت تصريحات غوتيريش عقب اعلان التحالف عن اعتراض وتدمير طائرة مسيّرة مفخّخة أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه خميس مشيط، وأضاف التحالف أن ميليشيات الحوثي تواصل محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية في السعودية.

يشار إلى أنه منذ فترة تواصل تلك الميليشيات محاولاتها استهداف أعيان مدنية واقتصادية في المملكة، في محاولات أثارت إدانات عدة دول عربية وغربية، شددت على وقوفها إلى جانب المملكة وأمنها، شاجبة هجمات الحوثيين الإرهابية.

وتأتي تلك المحاولات الحوثية المتكررة والمتصاعدة خلال الفترة الماضية، في وقت تحاول الأمم المتحدة إرساء وقف لإطلاق النار في اليمن، من أجل إعادة إطلاق المفاوضات، بغية التوصل إلى حل سلمي للنزاع المتواصل منذ سنوات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق