أخبار محليةاقتصادالأخبار الرئيسية

اليمن تحصل على 655 مليون دولار من احتياطيات صندوق النقد الدولي

يمن مونيتور/قسم الاخبار

أعلن صندوق النقد الدولي، اليوم الإثنين، حصول اليمن على احتياطيات بنحو 665 مليون دولار من الصندوق بما يساعد في تخفيف أزمة اقتصادية وإنسانية حادة في البلد الذي مزقته الحرب.

والتوزيع هو جزء من تخصيص صندوق النقد الدولي لحقوق السحب الخاصة بقيمة 650 مليار دولار – وحدة الصرف في الصندوق مدعومة بالدولار واليورو والين والجنيه الإسترليني واليوان – والتي تحصل عليها الولايات بما يتناسب مع حصتها الحالية من الأسهم.

ونشرت وكالة رويترز بيان لغازي شبيكات الممثل الإقليمي لصندوق النقد الدولي قوله: إن تخصيص حقوق السحب الخاصة سيعزز احتياطيات اليمن من النقد الأجنبي بأكثر من 70٪، وسيوفر الدعم الذي تشتد الحاجة إليه للمساعدة في معالجة الأزمة، بما في ذلك الاحتياجات الغذائية والطبية العاجلة العديدة للسكان.

وأدت الحرب التي تشهدها اليمن لأكثر من ست سنوات، إلى استنزاف احتياطيات النقد الأجنبي في اليمن، الذي يستورد الجزء الأكبر من بضائعه. يعتمد حوالي 80٪ من السكان على المساعدات.

وبحسب البيان: لإنفاق حقوق السحب الخاصة بها، سيتعين على الدول أولاً استبدالها بالعملات الصعبة الأساسية، مما يتطلب منها العثور على دولة شريكة ترغب في التبادل.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق