أخبار محلية

الأرصاد اليمني: استمرار حالة عدم استقرار الأجواء وهطول الأمطار

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع مركز الأرصاد الجوية في اليمن، اليوم الجمعة، استمرار حالة عدم الاستقرار الأجواء وهطول أمطار متفاوتة الشدة في معظم المحافظات خلال الـ24 الساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية، إن من المتوقع، هطول أمطار متفرقة متوسطة إلى غزيرة،  تكون أغزرها على محافظات (تعز – إب – ذمار – الضالع – ريمة  – المحويت وحجة) والأجزاء الغربية من محافظات (صنعاء – عمران وصعدة) مصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا وزخات البرد كما تمتد الأمطار غرباً الى أجزاء من  السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

كما تغطي السحب أجزاء من محافظات “الجوف، مأرب، البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة” مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء منها أثناء الفترة المسائية  وتنشط  الرياح السطحية أحياناً أثناء النهار مثيرة للأتربة والغبار على المناطق الصحراوية.

ويكون الطقس غائم جزئيا إجمالاً على السواحل الجنوبية والشرقية مع إستمرار نشاط الرياح الموسمية الجنوبية الغربية على أرخبيل سقطرى لتتراوح سرعة الرياح بين 25 عقدة إلى 35 عقدة تعمل على إضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز الوطني للأرصاد، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها عدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

ونبه السائقين في المنحدرات الجبلية والسهول الساحلية الغربية والجنوبية من انخفاض مدى الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار أو تشكل الضباب من الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية.

كما نبه، مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج نتيجة لسرعة الرياح الشديدة.ا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى