تفاعلعربي ودولي

النيابة الجزائرية تفتح تحقيقا بقضية قتل وحرق شاب بتهمة تعمد إشعال النيران

يمن مونيتور/ وكالات

أعلنت النيابة العامة لدى مجلس قضاء العاصمة الجزائرية، عن فتح تحقيق بقتل مواطنين للشاب جمال بن اسماعيل، والتحقيق في ظروف وملابسات القضية لكشف هوية الفاعلين.

وقالت وزارة العدل الجزائرية في بيان عاجل: إن “هذه الجريمة لن تمر دون عقاب الفاعلين كما سيطلع الرأي العام على نتائج التحقيق”.

وأثارت مقاطع فيديو وصور متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول مقتل شاب في مدينة ناث ايراثن بمنطقة القبائل بالجزائر للاشتباه في محاولة افتعاله حرائق غابات في المنطقة، حالة من الصدمة.

وحسب مقاطع الفيديو التي تم تداولها، تم القبض على الشاب من قبل مجموعة من الشباب وأصروا على تصفيته، ليتدخل رجال الشرطة وينتزعوه منهم لأخذه للتحقيق ولكن عاد الشباب الغاضبون وسحبوه من سيارة الشرطة وقتلوه وحرقوا جثته وقاموا بتصوير ذلك.

وبعد ساعات قليلة من انتشار فيديو الشاب، ردت مجموعة من الأشخاص من مدينة مليانة بولاية المدية / 80 كم غرب العاصمة/ على الفيديو الذي استنكره الكثيرون، مؤكدين أن الذي تم إحراقه هو ابن مدينتهم.

وأعلن رئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، أمس الأربعاء الحداد الوطني في البلاد لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم على خلفية مقتل عشرات المدنيين والعسكريين جراء الحرائق التي اجتاحت بعض الولايات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق