أخبار محليةتفاعل

حزب الإصلاح: مبعوثو الأمم المتحدة نقلوا الميليشيات الإنقلابية من صفتها الحقيقية إلى شرعنتها

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال حزب الإصلاح اليمني، اليوم الأحد، 08 آب، 2021، إن مبعوثي الأمم المتحدة قاموا بالعمل على “نقل المليشيات الانقلابية من صفتها الحقيقية إلى شرعتنها وجعلها طرفاً سياسياً يكاد أن يكون مكتمل الأوصاف.

جاء ذلك، في بيان مقتضب لرئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح محمد اليدومي، نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

ودعا اليدومي المبعوث الأممي المبعوث المعين حديثا السويدي هانس جروندبرج إلى تجنب سياسة من سبقه من المبعوثين.

وقال اليدومي، إنه “منذ أكثر من عشرة أعوام والمبعوثون الأمميون يتقاطرون على اليمن دون أن يبدأ أحدهم من حيث انتهى من سبقه في نفس المهمة ونفس الدور”.

ورحب الإصلاح بتعيين السويدي، هانس جروندبرج، مبعوثا أمميا جديدا إلى اليمن، داعياً إياه إلى وضع خارطة طريق تجنب البلاد الانزلاق نحو الهاوية.

وأعرب الإصلاح عن أمله في “ألاَّ يبدأ كما بدأوا(المبعوثين السابقين) وإنما يعود إلى ملفات وأرشيف مَن سبقوه ويستخلص منها ما هو إيجابي ويبني عليه، وما هو سلبي فينحّيه جانباً ويعمل جاهداً ألاَّ يتكرر معه “.

وقال: “لقد عاش في اليمن فترة من الزمن عرف خلالها مسئوليها وقواها السياسية وخفايا المعطيات التي أوصلتنا إلى مانحن فيه”.

والجمعة، عين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، جروندبرج، مبعوثا خاصا إلى اليمن، ليصبح بذلك، المبعوث الأممي الرابع إلى اليمن بعد المغربي جمال بنعمر، والموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والبريطاني مارتن غريفيث.​​​​​​

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق