أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“المركزي اليمني” يوجه البنوك بسرعة نقل إداراتها من صنعاء إلى عدن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وجه البنك المركزي اليمني، اليوم الخميس، جميع البنوك الإسلامية والتجارية بسرعة نقل إداراتها من صنعاء(شمالا) الواقعة تحت سيطرة الحوثيين إلى إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوبا).

جاء ذلك، في اجتماع عقده البنك المركزي برئاسة نائب المحافظ شكيب الحبيشي لمناقشة أوضاع القطاع المصرفي وفي مقدمتها عدم التزام البنوك بتسليم بياناتها المالية خلال مدة 15 يوم.

وأكد البنك المركزي، على سرعة نقل مراكز إدارة عمليات البنوك الإسلامية والتجارية إلى العاصمة المؤقتة عدن حيث يتواجد المقر الرئيسي للبنك وبما يمكنه من القيام بإجراءات التحقق من جميع عملياتها والتفتيش الميداني المباشر لمؤيداتها والتأكد من التزامها بالوفاء بكافة المتطلبات القانونية اللازمة لها.

وحمل المركزي اليمني، “البنوك غير الملتزمة بتسليم بياناتها المالية، المسئولية الكاملة عن أية تبعات قد تترتب على إدراجها في القائمة الرسمية وتصنيفها كبنوك “غير ملتزمة”.

وأهاب “البنك المركزي بكافة الشركات والمؤسسات التجارية المستوردة عدم تنفيذ أي عمليات مالية أو مصرفية ومنها فتح الاعتمادات والتحويلات مع البنوك التي سيتم إدراجها ضمن قائمة البنوك المصنفة كبنوك غير ملتزمة”.

ونوه إلى أنه “سيتولى ترحيل مبالغ النقد الأجنبي الخاصة بالبنوك التجارية والإسلامية المرخص لها والملتزمة فقط، لتغذية أرصدة حساباتها لدى البنوك في الخارج، بهدف تغطية اعتماداتها وتحويلاتها لأغراض عمليات الاستيراد”.

وقال إن “الهدف من هذه الإجراءات هو حرص البنك على سلامة أداء القطاع المصرفي اليمني واستمرارية نشاطه في خدمة الإقتصاد الوطني بما يكفل الحفاظ على سمعته لدى المؤسسات المالية والمصرفية الدولية، وانطلاقاً من مسئوليته القانونية”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق