أخبار محلية

مقتل خمسة جنود سودانيين على الحدود اليمنية السعودية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن المرصد اليمني للألغام، اليوم الأربعاء، عن مقتل 5 جنود سودانيين وإصابة 3 آخرين بانفجار لغم زرعه الحوثيون على الشريط الحدودي الرابط بين اليمن والسعودية.

وقال المرصد الحقوقي المعني بتوثيق ضحايا الألغام في اليمن، إن لغم “مضاد للأليات” زرعة الحوثيين، طال عربة عسكرية في مديرية ميدي بمحافظة حجة، على الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية، ما أدى إلى مقتل 5 جنود سودانيين وإصابة 3 آخرين”.

ويساعد جنود سعوديون وسودانيون رفاقهم من اليمنيين في نقل آلاف الألغام، التي تمت إزالتها، إلى حُفر كبيرة في الصحراء، استعدادا لتدميرها.

ويقدر الخبراء العسكريون، أن مئات الآلاف من الألغام الأرضية ما زالت مدفونة تحت الرمال، مما يهدد السكان والأجيال القادمة على مدى سنوات.

وتقدر الحكومة اليمنية والمشروع السعودي لإزالة الألغام أن الحوثيين زرعوا أكثر من مليون لغم في اليمن خلال سنوات الصراع.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى مقتل 233 ألف يمني خلال سنوات الحرب. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق