أخبار محلية

واشنطن تشيد بالتعاون العسكري مع اليمن بشأن حماية الملاحة البحرية من التهديدات

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية قائد الأسطول الخامس لواء بحري براد كوبر، السبت، أن بلاده فخورة بجهود التعاون والتنسيق مع اليمن لتعزيز الأمن المائي وحماية الملاحة البحرية من التهديدات.

جاء ذلك، في برقية شكر بعثها اللواء كوبر إلى نائب الرئيس اليمني علي محسن صالح، نيابة عن ملاحي وقوات المارينز وخفر السواحل بالقيادة المركزية الأمريكية والأسطول الخامس والقوات البحرية المختلطة.

وقال كوبر في رسالته “أقدر منحي فرصة لمناقشة مستقبل اليمن والتعاون الجاري بين قواتنا البحرية والبحرية اليمنية وخفر السواحل اليمنية خلال اللقاء الذي جرى بيننا”.

كما عبر اللواء بحري براد كوبر عن “سروره بفرصة العمل مع المهنين في الخدمات العسكرية لبلدانهم وشعوبهم تحديداً في مثل هذا الوقت العصيب”.

وكان نائب الرئيس اليمني قد عقد نهاية يونيو المنصرم، اجتماعاً بقائد الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية، وبحثا مجالات التعاون العسكري، ومكافحة التطرف والإرهاب، وتأمين خطوط الملاحة الدولية وجهود إنهاء الصراع في اليمن.

وأكد نائب الرئيس خلال الاجتماع إلتزام اليمن بالشراكة الاستراتيجية لما من شأنه منع التهريب وتأمين خطوط الملاحة الدولية من التهديدات، الخطيرة التي تمثلها جماعة الحوثي على الممرات المائية والأمن والسلم الإقليمي والدولي.

خبر متعلق

https://www.yemenmonitor.com/Details/ArtMID/908/ArticleID/56531

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق