رياضة

السعودية تدرس الترشح لتنظيم كأس العالم مع بلد أوروبي

يمن مونيتور/قسم الأخبار

تدرس السعودية تقديم طلب مشترك لاستضافة كأس العالم 2030، وتعد إيطاليا، بطلة كأس أوروبا، على رأس قائمة شركائها المحتملين، وفق ما نقل موقع “أثلاتيك”.

وأشار الموقع إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا” بات يشجع الترشيحات المشتركة، بعد أن كان يتجاهلها في السابق.

ويضيف الموقع أن الفيفا يشجع التنظيم المشترك لأنه يقلل من العبء المالي لاستضافة البطولة،، خاصة أن عدد المنتخبات المشاركة سيرتفع إلى 48 منتخبا و 80 مباراة، اعتبارا من عام 2026، عندما ستقام البطولة في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

ونقلت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، من جهتها، أن السعودية تستعين بمجموعة بوسطن الاستشارية التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها لدراسة تقديم ترشيح مشترك مع بلدان محتملة، فيما تبقى إيطاليا الأكثر احتمالا.

ويقول تقرير الصحيفة إنه تم إبلاغ السعوديين أيضا بشأن استضافة ثلاثية محتملة مع المغرب ومصر كجزء من ترشيح “الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، لكن المغرب ومصر سيحتاجان إلى تمويل كبير للبنية التحتية لاستضافة كأس العالم.

وتقول “دايلي ميل” إن السعودية أنفقت ما لا يقل عن 1.5 مليار دولار على الأحداث الرياضية الدولية البارزة، وفقا لتقرير صادر عن منظمة حقوق الإنسان غرانت ليبرتي.

وبحسب “دايلي ميل” فإنه مع ذلك، لا تزال هناك مخاوف بشأن اهتمام السعودية باستضافة كأس العالم بشكل مشترك، وأبرزها سجلها السيئ في مجال حقوق الإنسان.

وتسعى المملكة المتحدة وأيرلندا إلى الفوز بتنظيم كأس العالم لعام 2030، وفق الصحيفة البريطانية.

ترجمة: الحرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق