مجتمع

“التربية” تعلن 15 أغسطس المقبل موعد بدء العام الدراسي الجديد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت وزارة التربية والتعليم، الأربعاء، أن العام الدراسي الجديد 2021/2022م لجميع المراحل الدراسية، سيبدأ يوم الأحد في 15 أغسطس المقبل، على أن تبدأ عملية القيد والتسجيل والانتقال في جميع المراحل الدراسية في الثالث من الشهر ذاته.

وشدد وزير التربية والتعليم طارق العكبري في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، على مدراء مكاتب التربية في المحافظات التقيد بالفترات الزمنية المحددة في التقويم المدرسي للعام الجديد.

وحث على ضرورة انتظام الإدارات المدرسية الحكومية والأهلية في الأول من أغسطس للتهيئة للعام الدراسي على أن يكون انتظام هيئة التدريس بمدارسهم في 8 أغسطس المقبل.

وأوضح أن اختبارات النقل المدرسية لنهاية الفصل الدراسي الأول في جميع المراحل الدراسية سيتم إجرائها في 28 نوفمبر فيما تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي في 12 ديسمبر وتستمر لمدة سبعة أيام.

وبحسب التقويم المدرسي الذي صدر به قرار وزاري رقم 16 للعام 2021م فإن استئناف الدراسية الفعلية للفصل الدراسي الثاني في الـ 19 من ديسمبر وتنتهي في 17 مارس من العام المقبل.

ووفقا للتقويم تبدأ اختيارات النقل المدرسية لنهاية الفصل الدراسي الثاني في جميع المراحل الدراسية يوم الأحد 20 مارس، فيما تبدأ اختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها (العلمي والأدبي) في 15 مايو 2022م.

ولا يشمل قرار وزارة التربية والتعليم التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

ومنذ تصاعد الحرب في اليمن، قبل نحو سبع سنوات، أصبح حوالى 2000 مدرسة خارج الخدمة إما بسبب الأضرار التي لحقت بها أو لتحولها إلى مأوى للنازحين.

كما أدى “الوضع المزري في اليمن إلى حرمان أكثر من مليوني طفل من التعليم”، وفقاً لما جاء في بيان مشترك عن أربع منظمات دولية في أكتوبر/ تشرين الأول 2020، وهي اليونسكو واليونيسف وصندوق “التعليم لا يمكن أن ينتظر والشراكة العالمية من أجل التعليم.

لا يتوفر وصف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق