أخبار محليةالأخبار الرئيسية

رئيس الوزراء اليمني يلغي قرار محافظ عدن بإقالة مديرة شركة النفط

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

ألغى رئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك، قراراً لمحافظ عدن أحمد لملس، بإقالة مديرة عام فرع شركة النفط الحكومية في المحافظة المعينة بقرار رئاسي، وتعيين شخصية مقربة من المجلس الانتقالي الجنوبي محلها.

جاء ذلك في مذكرة، وجهها رئيس الوزراء إلى محافظ عدن المحسوب على المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً، طالبه فيها بإلغاء قرار التكليف والتقيد بالمرجعيات القانونية بشأن الترشيح والتكليف في الوظائف العامة.

على الصعيد، كشفت مصادر لـ”يمن مونيتور”،أن محافظ عدن أحمد لملس يرفض قرار رئيس الوزراء منعه من تعيين مدير جديد لشركة النفط ويشكل لجنة خاصة للقيام بدور الاستلام والتسليم بين المدير السابق والجديد برئاسة وكيل أول محمد نصر شاذلي.

وأوضحت المصادر أن المحافظ “لملس” عقد اجتماعاً مع وكلاء المحافظة وموظفين في شركة النفط وأكد على ضرورة تنفيذ قراراته فقط.

وصباح الأحد، تجمع العشرات من موظفي شركة النفط في وقفة احتجاجية في محيط مبنى مقر الشركة وسط عدن؛ رفضا لقرار المحافظ بتعيين مدير عام جديد للشركة المستقلة ماليا وإداريا.

وطالب المحتجون المحافظ بالتراجع عن القرار، واعتبروه تجاوزا لصلاحيات رئيس الجمهورية، وألمحوا إلى اتخاذ خطوات تصعيدية في الأيام القادمة.

والجمعة، أعلن مجلس اللجان النقابية في شركة النفط بعدن رفضه قرار محافظ المحافظة أحمد لملس بتغيير مدير عام الشركة انتصار العراشة وتعيين صالح الجريري بديلا عنها.

واعتبرت النقابة في بيان منسوب لها، قرار المحافظ مخالفة صريحة وواضحة للقانون لكون المدير العام  انتصار العراشة معينة بقرار من رئيس الجمهورية ولا يمكن التغيير إلا بقرار صادر منه .

وشددت النقابة في بيانها على أن القرار الصادر من قبل المحافظ لملس بتعيين صالح الجريري مديرا عاما لشركة النفط بعدن يأتي ضمن محاولات خصخصة الشركة والاستيلاء على ممتلكاتها وأصولها لكون الجريري يعمل مدير ماليا لدى شركة منافسة في سوق المشتقات النفطية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق