أخبار محلية

ألمانيا تدعو إيران إلى تغيير دورها بشأن الأزمة اليمنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

طالب وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، اليوم الأربعاء، طهران التي تدعم الحوثيين في اليمن، إلى تغيير دورها بشأن الأزمة اليمنية.

وأضاف ماس خلال مؤتمر صحفي مع نظيره اليمني أحمد عوض بن مبارك بالعاصمة برلين، إلى أن بلاده تدعم مبادرة السلام الاممية بعناصرها الأربعة بما يضمن التوصل الى حل سياسي شامل ينهي الحرب ويحقق السلام والاستقرار في اليمن.

وأكد أن بلاده ستعمل من خلال الاتحاد الأوروبي وبالتنسيق مع الشركاء الدوليين والأمم المتحدة للدفع بالعملية السياسية.

وشدد الوزير الألماني على ضرورة تسهيل عمل المنظمات الإغاثية وإزالة القيود التي يضعها الحوثيون، لافتاً إلى أن ألمانيا ستعمل خلال المرحلة القادمة بكل امكانياتها لدعم اليمن وعملية السلام.

بدوره، قال وزير الخارجية اليمني، إن “لدى الأصدقاء في برلين نية صادقة في المساهمة في حل الأزمة اليمنية من خلال الاستمرار في دعم المسار الأممي”.

وجدد بن مبارك، تمسك الحكومة اليمنية بوقف اطلاق النار الشامل كأهم إجراء إنساني يجب أن يتخذ فورا ودون تأخير لإنهاء الحرب والانتقال إلى معالجة الملفات الإنسانية والسياسية والاقتصادية.

واتهم بن مبارك الحوثيين بعرقلة الجهود الدولية لإنهاء الحرب ورفضهم للمبادرات الأممية والإقليمية والتسبب في تفاقم الأزمة الإنسانية، داعيا إلى اتخاذ مواقف أخلاقية وسياسية تجاه “مليشيات الحوثي” وممارساتها العنصرية بحق أبناء الشعب اليمني.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق