أخبار محليةاقتصاد

الحكومة اليمنية تشيد بدعم البنك الإسلامي لليمن في مختلف الظروف

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أشادت الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، بدعم البنك الإسلامي لليمن في مختلف الظروف والمراحل.

جاء ذلك، خلال اجتماع عقد اليوم بمدينة جدة السعودية بين اليمن والبنك الإسلامي، لمناقشة محفظة مشاريع البنك الإسلامي، وبحث جوانب التعاون المستقبلي.

وترأس وفد اليمن وزير التخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب، بمشاركة وزير التربية والتعليم طارق العكبري، فيما مثل البنك الإسلامي الدكتور بندر بن حجار رئيس مجموعة البنك الإسلامي.

وأشاد وزير التخطيط، بعمق العلاقة التاريخية والتي تمتد لأكثر من أربعة عقود، من خلال تدخلاته التنموية في كثير من قطاعات البنية التحتية والتنمية البشرية والاجتماعية.

واستعرض الوزير باذيب، التحديات والأضرار التي تكبدها الاقتصاد اليمني خلال السنوات الست الماضية والوضع الاقتصادي والإنساني الحرج وانعكاساته.

وأكد على أهمية دعم سلاسل التوريدات الغذائية وتوفير حاجة المجتمع من السلع الغذائية، مشيراً الى جهود الحكومة لإنقاذ الاقتصاد من الانهيار والتعافي.

من جانبه، أكد رئيس مجموعة البنك الإسلامي، استمرار دعم البنك لليمن، موضحاً بانه سيظل شريكاً تنموياً لليمن حيث تجاوزت تمويلاته مليار وثلاثمائة مليون دولار، منذ العام 1980 حتى اليوم، وقدم منحاً دراسية بعدد 147 منحة دراسية للطلاب اليمنيين خلال الفترة الماضية.

ولفت إلى أن البنك يعتزم عقد شراكات إقليمية ودولية لحشد موارد لتمويل مشاريع تنموية في اليمن، مؤكداً أن البنك يستجيب لاحتياجات اليمن في مجالات التنمية وخاصة في مجالات الزراعة والاسماك والتنمية البشرية.

واستعرض الاجتماع مشاريع المحفظة المختلفة قيد التنفيذ والمشاريع التي يتم التخطيط لتنفيذها في الأيام القادمة فضلا عن بحث إمكانية توسيع افاق التعاون المستقبلي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق