غير مصنف

أمير الكويت يبعث رسالة خطية إلى الرئيس هادي تتضمن تأكيداً على دعم اليمن ومساندته

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

بعث أمير الكويت نواف الجابر الصباح، رسالة خطية إلى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، تضمن تأكيد موقف الكويت الداعم لليمن ومساندته.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، اليوم السبت، أن وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر الصباح، سلم الرسالة للرئيس هادي خلال لقاه اليوم في الرياض، تضمنت تأكيد موقف الكويت الثابت تجاه اليمن ودعمها ومساندتها ومؤازرتها في مختلف المواقف والظروف.

من جانبه، أكّد الرئيس هادي على عمق العلاقات المميزة التي تربط اليمن بالكويت في مختلف المراحل والمواقف والظروف والمجسدة للحمة الواحدة في وجه المخاطر والتحديات التي تتربص بالأمة العربية.

وجدد الرئيس هادي على موقفه الدائم نحو السلام والحوار ووقف الحرب وتنسيق المواقف والجهود مع الكويت، وأن دولة الكويت كانت سباقة في دعمها للحوار والتنمية والسلام.

وأشاد الرئيس هادي بمواقف الكويت التي تسجلها دوماً مع اليمن ودعماً لتوافقه الوطني وشرعيته الدستورية في مختلف المحطات والمحافل الدولية، محملاً وزير الخارجية نقل تحياته لأخيه امير دولة الكويت سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر الصباح، على دعم بلاده لليمن وقيادتها الشرعية، ومرجعيات الحوار والسلام والقرارات الأممية ذات الصلة حتى تحقيق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والسلام والاستقرار، لافتاً الى دعم الكويت للمبادرة السعودية لإحلال السلام في اليمن والتي قوبلت بإجماع وترحيب دولي لما فيه مصلحة الشعب اليمني.

وتطرق اللقاء إلى التطورات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها فيما يتصل بأوضاع اليمن، وبحث فرص السلام والوئام الممكنة بما يعزز الأمن والاستقرار المنشود لليمن والمنطقة بصورة عامة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق