الأخبار الرئيسيةغير مصنف

قوى سياسية وثورية يمنية تعلن تضامنها مع السعودية ضد المواقف الإيرانية

أعلنت قوى سياسية وحركات ثورية، اليوم الإثنين، تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية ضد ما تعرضت له من “مواقف عدائية” من قبل إيران.

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة
أعلنت قوى سياسية وحركات ثورية، اليوم الإثنين، تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية ضد ما تعرضت له من “مواقف عدائية” من قبل إيران.
وقالت هذه القوى في بيان مشترك نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، إنها تابعت تطورات التصعيد الإيراني غير المسئول ضد المملكة العربية السعودية الشقيقة عقب تنفيذ الأجهزة المختصة حكم الإعدام في أحد الإرهابيين الصادر بحقه حكم قضائي نافذ، في إشارة إلى المرجع الشيعي السعودي “نمر النمر”.
وأضافت، “تابعنا ما تعرضت له السفارة السعودية بطهران وقنصليتها بمدينة “مشهد” الإيرانية من اعتداءات حمقاء وإحراق لمبنييها واقتحام من قبل عناصر الحرس الثوري الغوغائية”، مؤكدة “وقوفها إلى جانب المملكة في إجراءاتها التي اتخذتها بقطع العلاقات الدبلوماسية مع النظام الإيراني وتعلن اصطفافها التام مع الشعب السعودي الشقيق وقيادته”.
ودعت هذه القوى في بيانها المشترك “كافة الدول العربية والإسلامية الشقيقة والمجتمع الدولي للوقوف إلى جانب السعودية والعمل على وضع حد للتدخلات الإيرانية الإرهابية والتدميرية السافرة في شئون الدول العربية والتي تهدف إلى زعزعة أمنها واستقرارها ونشر الفتنة الطائفية والمذهبية وإقحام شعوبها في أتون صراعات تدمر حاضرها ومستقبلها، حسب البيان.
وهذه القوى هي، حزب التجمع اليمني للإصلاح، حزب المؤتمر الشعبي العام، الحزب الاشتراكي اليمني، التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، حزب الرشاد اليمني (سلفي)، حزب العدالة والبناء، حركة النهضة للتغيير السلمي، الحراك الجنوبي السلمي، حزب السلم والتنمية (سلفي)، حزب التضامن الوطني، ممثلو الشباب والمرأة، المنسقية العليا للثورة اليمنية، ومجلس شباب الثورة”.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق