مجتمع

الأرصاد يحذر من اضطراب البحر وارتفاع الموج في سقطرى

يمن مونيتور/قسم الأخبار

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية مرتادي البحر، والصيادين في أرخبيل سقطرى من الاضطراب الشديد للبحر حيث يصل ارتفاع الموج إلى 4.0 أمتار.

وقال في نشرة الطقس الجوية إن الأجواء في محافظة أرخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة متفرقة، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى قوية السرعة تصل إلى 27 عقدة جنوب غرب الأرخبيل تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وفي محافظات البلاد الأخرى أوضح المركز أن الأجواء ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً، ويتوقع تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية قد يرافقها الرعد أحياناً خلال فترتي الظهيرة والمساء.

ولفت إلى أن المناطق الساحلية ستشهد طقس صحو إلى غائم جزئياً ودرجات حرارة مرتفعة تتراوح مابين (34 – 38) °م أثناء النهار وقد تهطل أمطار خفيفة على أجزاء من سواحل محافظتي (حضرموت وعدن)، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية على السواحل الغربية بينما تكون جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية، وتكون خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً على خليج عدن ومدخل باب المندب لتصل أقصى سرعة لها إلى 20 عقدة.

وأضاف أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة وشديدة الحرارة بشكل عام أثناء النهار حيث تتراوح درجات الحرارة العظمي ما بين (37 – 43) °م، والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة قد تصل أقصى سرعة لها إلى 20 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

ونبه في المناطق الصحراوية والساحلية من الأجواء الحارة وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة خلال ساعات الظهيرة.

وحذر سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب او الشابورة المائية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق