أخبار محليةالأخبار الرئيسية

تظاهرة حاشدة في أبين جنوبي اليمن احتفالاً بانتصار “المقاومة الفلسطينية”

يمن مونيتور / قسم الأخبار

تظاهر مئات المواطنين من مديرية مودية بمحافظة أبين جنوبي اليمن، اليوم الجمعة، تضامناً مع الشعب الفلسطيني وابتهاجاً بنصر المقاومة في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم.

وتحركت جموع المتظاهرين بعد صلاة الجمعة من عدة مساجد في المدينة، في تظاهرات ابتهاجاً بما أسموه “انتصار المقاومة”، بعد عدوان إسرائيلي على قطاع غزة استمر 11 يوما.

ورفع المشاركون في التظاهرة التي جابت الشارع العام بالمديرية ووسط المدينة لافتات مؤيدة للقضية الفلسطينية وشعارات منددة بما يتعرض له الفلسطينيون.

وندد المتظاهرون جرائم الابادة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني مثمنين صمود واستبسال المقاومة الفلسطينية في وجه الاحتلال الاسرائيلي الغاشم.

لا يتوفر وصف.

وبدأ فجر الجمعة، سريان وقف لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، بعد 11 يوما من العدوان على غزة.

ومنذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها شرطة إسرائيل ومستوطنوها في مدينة القدس المحتلة، خاصة المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، في محاولة لإخلاء 12 منزلا فلسطينيا وتسليمها للمستوطنين.

وتصاعد التوتر في قطاع غزة بشكل كبير بعد إطلاق إسرائيل عملية عسكرية واسعة فيه منذ 10 مايو/ أيار الجاري، تسببت بمجازر ودمار واسع في المباني والبنية التحتية.

وأسفر العدوان الإسرائيلي الوحشي على أراضي السلطة الفلسطينية والبلدات العربية بإسرائيل، عن استشهاد 274 بينهم 70 طفلاً، و40 سيدة، 17 مُسنّاً، فيما أدى إلى إصابة أكثر من 8900، منهم 90 صُنفت إصاباتهم شديدة الخطورة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق