عربي ودولي

حريق بخزان وقود في منشأة إسرائيلية للطاقة إثر إصابته بصاروخ من غزة

يمن مونيتور/ وكالات

اندلع حريق في خزان وقود بمنشأة استراتيجية للطاقة في عسقلان جنوب دولة الاحتلال الإسرائيلي، إثر استهدافه بصاروخ أطلق من قطاع غزة، بحسب إعلام عبري.

وقال موقع “واللا” العبري، إنه تم إخماد الحريق الذي اندلع في المنشأة الواقعة جنوب عسقلان، دون تفاصيل عن وقوع إصابات.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، مساء الثلاثاء، أن نحو 480 صاروخا أُطلق من قطاع غزة تجاه الأراضي الإسرائيلية، منذ مساء الإثنين.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قتلت امرأة إسرائيلية وأصيب 8 آخرون في قصف صاروخي، نفذته فصائل المقاومة الفلسطينية استهدف منطقة وسط دولة الاحتلال.

وأعلنت هيئة الطيران المدني الإسرائيلي تعليق إقلاع جميع الرحلات من مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب على خلفية القصف الصاروخي المكثف، وتم تحويل مسار كافة الطائرات من المطار إلى اليونان وقبرص الرومية.

وفي وقت سابٌق، دمر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، برج “هنادي” المكون من 12 طابقا، ويقع في حي الرمال، غربي غزة

من جانبها، هددت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، بقصف مدينة تل أبيب، في حال استهدف العدو الإسرائيلي الأبراج المدنية في غزة.

وقال أبو عبيدة الناطق باسم “القسام” في تغريدة نشرها في تيلجرام “إذا تمادى العدو وقصف الأبراج المدنية فإن تل أبيب ستكون على موعدٍ مع ضربةٍ صاروخيةٍ قاسية تفوق ما حصل في عسقلان”.

ومنذ الإثنين، استشهد 28 فلسطينيا وأصيب قرابة 850 بجروح، جراء غارات إسرائيلية عنيفة متواصلة على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة، وفق وزارة الصحة وجمعية “الهلال الأحمر” الفلسطينيتين.

ومنذ أكثر من أسبوع، يشهد حي الشيخ جراح بالقدس، مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكانه الفلسطينيين، ومتضامنين معهم، حيث تواجه 12 عائلة خطر الإخلاء من منازلها لصالح مستوطنين إسرائيليين بموجب قرارات صدرت عن محاكم إسرائيلية. –

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق