عربي ودولي

بسبب السلالة الهندية.. الإمارات تعلق دخول المسافرين إليها من 4 دول آسيوية

يمن مونيتور/الحرة

علقت الإمارات، الاثنين، دخول المسافرين القادمين من بنغلاديش وباكستان ونيبال وسريلانكا اعتبارات من، نهاية يوم الأربعاء، باستثناء رحلات الترانزيت القادمة للدولة والمتجهة إلى هذه الدول.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) أن قرار الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث “يشمل تعليق دخول المسافرين الذين تواجدوا في بنغلاديش وباكستان ونيبال وسريلانكا خلال فترة 14 يوما قبل القدوم إلى الإمارات مع استمرار تسيير الرحلات”.

ويأتي القرار الجديد بعد أن علقت الإمارات دخول المسافرين القادمين من الهند بسبب ما تشهده البلاد من تفشي كارثي لفيروس كورونا المستجد خلال الأسابيع الماضية أدت إلى تسجيلها أرقاما قياسية في الإصابات والوفيات.

وستسمح الإمارات بنقل المسافرين منها إلى تلك الدول عبر الرحلات المستمرة، فيما تسمح أيضا بنقل الفئات المستثناة من القرار وهم مواطنو الدولة والبعثات الدبلوماسية المعتمدة والوفود الرسمية وطائرات رجال الأعمال الخاصة وأصحاب الإقامة الذهبية في الدولة الخليجية وذلك شرط الالتزام بإجراءات وقائية صارمة تشمل الحجر 10 أعوام.

وأكدت الإمارات أنه يشترط على المسافرين القادمين من بنغلاديش وباكستان ونيبال وسريلانكا عبر دول أخرى أن تكون مدة إقامتهم في تلك الدول لا تقل عن 14 يوما لكي يسمح لهم بدخول الدولة، مع استمرار رحلات الشحن بين دولة الإمارات مع هذه الدول.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق